منتديات حبر الأحبه

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعادل الوحدة والاتفاق..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رهيفة القلب
موهوب جديد
موهوب جديد


عدد المساهمات : 21
نقاط : 34455
تاريخ التسجيل : 16/08/2009
الموقع : من كل مكان

مُساهمةموضوع: تعادل الوحدة والاتفاق..   2009-08-21, 2:39 am

تعادل الوحدة والاتفاق..




الخبر-محمد الشيخ ، نجران-حمد المنصور ، مكة-فواز السالمي
منح الصويلح الهلال ثلاث نقاط ثمينة بتسجيله هدف الفوز في مرمى مضيفه القادسية في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة التي انتهت بنتيجة(2-1)في الجولة الاولى لدوري زين للمحترفين، وفي نجران قاد المهاجم الانغولي فلافيو الشباب لفوز كبير على نجران بنتيجة(3-1)، وفي مكة تعادل الوحدة مع ضيفه الاتفاق بنتيجة(2-2)

القادسية - الهلال
أنقذ المهاجم البديل احمد الصويلح الهلال من تعادل كاد ان يخرج به في اولى مبارياته في الدوري امام الصاعد القادسية حينما احرز هدف الفوز في الدقيقة 87 من عمر المباراة التي انتهت زرقاء 2-1، ليحصد أول ثلاث نقاط في مشواره.
وكان القادسية تقدم بالنتيجة في الشوط الاولعن طريق البراغوياني نيلسون قبل ان يلحق الهلال بالنتيجة في ذات الشوط عبر عبداللطيف الغنام.
وبدأت المباراة مفتوحة من الفريقين، بيد أن الضغط على المرمى كان قدساويا ما جعل لاعبيه يخلقون أكثر من فرصة على مرمى الدعيع، في وقت تركزت تحركات الهلاليين في وسط الميدان.
ونجح القدساويون في استثمار أول فرصة حقيقية حينما عكس عبده حكمي كرة رائعة من الجهة اليمنى على رأس البراغوياني نيلسون الذي وضعها ببراعة على يسار الدعيع مفتتحا أهداف المباراة (13).
وشكل الهدف صدمة للهلاليين الذين رموا بثقلهم الهجومي لتعديل النتيجة مبكرا، وسنحت لهم فرصتان، الأولى للبرازيلي تياغو نفيز الذي لم يستثمر عرضية الكوري لي يونج إذ طوح بالكرة لخارج الملعب (16)، والثانية عبر تسديدة قوية من الزوري اعتلت العارضة (21).
ووسط الضغط الهلالي عاد القدساويون للدفاع بكثافة عن مرماهم، ما جعلهم يقعون في اخطاء كثيرة، كادت واحدة تتسبب في احتساب ركلة جزاء حينما لامست الكرة يد سعيد الشون، بيد ان الحكم عبدالرحمن العمري تجاوز عن احتسابها (26).
ولم يطل بحث الهلاليين عن التعديل حينما نجح عبداللطيف الغنام من هز شباك العويض مستثمرا الكرة التي نفذها لي يونج من خطأ ليضعها برأسه فلم يخطئ بها الشباك (28)، وكاد المحياني بعد دقيقتين أن يضيف الهدف الثاني حينما وجه رأسية أنقذها العويض.
وبسط الهلاليون نفوذهم على المباراة في الثلث الأخير من الشوط، بسبب التحركات المثالية لظهيري الجنب (الزوري ولي يونج) وثلاثي الوسط (رادوي ونفيز وويلهامسون)، لكن دون تهديد مباشر على المرمى بسبب اختفاء ياسر القحطاني والمحياني تماما طوال الشوط.
ومع انطلاقة الشوط الثاني زج غيرتس بعبد العزيز الدوسري بدلا عن المحياني بغية تنشيط الفريق، ونجح الهلال في مواصلة سيطرته على المباراة، ساعده تراجع القادسية لملعبه.
بداية الهجوم الهلالي كان عن طريق الكوري لي يونج بكرة لافة نحو مرمى العويض الذي أنقذها (د 57).
وطالب ياسر القحطاني بركلة جزاء بعد تعرضه للاعاقة من زكريا الهداف، بيد أن العمري تغاضى عن احتسابها (58).
وأجرى مدربا الفريقين عددا من التغييرات، ففي حين اخرج الأرجنتيني دانيال لاناتا السلمي وزج بمسرحي لزيادة الفاعلية الدفاعية، دفع غيرتس بالصويلح بدلا عن القحطاني المصاب، وبالشلهوب بدلا عن نيفيز لتنشيط الهجوم.
وقبل ثلاث دقائق من انتهاء وقت المباراة الأصلي وفيما كان الجميع يترقب انتهاء المباراة بالتعادل خطف الصويلح كرة تلاعب بها بمدافع القادسية وسدد الكرة بقوة على يسار العويض لتعانق الشباك الحمراء كهدف ثان هلالي خطف به نقاط المباراة الثلاث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصور الاحساء
مصور فوتوغرافي متميز
avatar

عدد المساهمات : 50
نقاط : 34536
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
العمر : 35
الموقع : الاحساء

مُساهمةموضوع: رد: تعادل الوحدة والاتفاق..   2009-08-22, 1:42 pm

والله من زمان ماتابعت الكورة بس تمنيت الاتفاق بس ياالله خيرها بغيرها


يعطيكِ العافيه رهيفة القلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعادل الوحدة والاتفاق..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حبر الأحبه  :: عــــــــــــــالـــــم الريــــــــــــاضــــــة :: منتدي الرياضة-
انتقل الى: